السبت، 16 مايو 2015

نصائح الحصول على نشاط تجاري ناجح



الكتير منا تتردد عليه فكرة البدء بعمل نشاط تجاري خاص به هذه الأفكار تراودنا وتعلق في الأذهان بشكل مستمر !
ولكن السؤال الذي طالما يفرض نفسه علينا : ما هو هذا النشاط الذي سوف اقدم عليه ؟
والمميز في هذه المقالة أن فكرة النشاط التجاري تبدء من عندك, وحينما تصل لنهاية المقالة سوف تجد أنك أنت هو المصدر الرئيسي لها:

1- آمن بأنك تملك هذه الفكرة:

التفاؤل والإيجابية من أهم قواعد نجاح أي نشاط تجاري لذا لا تصغي إلى الإحباطات والأناس السلبيين ولكن آمن بقدراتك أنك أنت تقدر على فعل ذلك.

2- الرؤى المستقبلية:

دائما اجعل مصادر أفكارك متنوعة فقد تكون بعضها غير واقعية بحسب قدرتك وخبراتك ولكن كن على أتم استعداد لكي تستعرض افكارك الجديدة وثق في قدراتك.

3- التدوين :

لابد من تسجيل وكتابة هذا الأفكار حتى لو أنها بسيطة وكلما سنحت لك الفرصة طور منها ( كثيراً منا تطرأ عليه بعض كلمات الشعر والاغاني الجميلة والروايات التي يمكن ان تستثمر ولكن تضيع هباءاً بسبب عدم كتابتها ومع مرور الوقت نسيانها ).

4- البحث والمعرفة :

يجعل منك على دراية بأمور كثيرة ويزيد من ثقافتك ومعرفتك ومعلوماتك كمعرفة طرق تصميم المواقع الشراء والتسوق من الانترنت انشاء المدونات ( كمدونتي هذه ) كل هذا حافز لاستخدام كافة قدراتك.

5- مناقشة أفكارك ومشاركتها مع الأصدقاء :

قد تكون هناك أمور حول فكرتك تجهلها أو لا تراها ومن الممكن عند مناقشة الأصدقاء معرفة محاور واضافات على تلك الفكرة.

6- المطالب :

أسأل من حولك وتطلع لما يحتاجة الاخرين ما الشئ الذي قد يلبي إحتياجات الأخرين ( كمثال المتسوقين يريدون وصول شحناتهم فقامت شركات للشحن والتوصل , للمواقع والمنتديات يريدون إشهار مواقعهم فنشأت حملات التسويق والاعلانات ......الخ ).

7- ما الجديد :

دائما أبحث عن الجديد ما الذي يمكنك ان تقدمه ليكون فريداً عن غيرك ( فموقع ebay بدأ بفكرة مزاد ) .

8- توليف الأفكار :

أربط دائما بين أفكارك واجعلها تدعم بعضها البعض.

9- وأخيراً التطوير :

عمل دراسات حول الفكرة على أسس علمية 

إرسال تعليق

تعد شركة نقل عفش الكوثر واحدة من أكبر شركات نقل العفش في الكويت وكان لها دور رائد في مجال نقل العفش ويعد هذا المجال من المجالات الواسعة الإنتشار في السوق المحلي الكويتي وجاء دور شركة نقل عفش الكوثر لتطوير وتحسين مجال نقل العفش بعدة طرق كتعيين نجارين وعمال مدربين على التعامل مع جميع أنواع الأثاث وجميع أنواع غرف النوم وذلك لضمان عدم حدوث أي خدوش أثناء الفك والنقل والتركيب


اشترك معنا عبر البريد الإليكتروني وتوصل بأخر المستجدات والمواضيع الحصرية ولا تنسى تفعيل تسجيلك
To Top